من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.

من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.

  • من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.
  • من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.

اخرى قبل 2 سنة

من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.

1:ستبقى فلسطين في قلوبنا وعيوننا مهما استدرنا الى الجهات الاربع.

2: أقول للحكام العرب والمسلمين الذين فيهم بقية باقية من شرف وغيرة وإيمان، ودع عنك العملاء والمتصهينين والمتأمركين: إن العدو الأنكلو–صهيو-أميريكي كما ترون يستهدف الأمة كلها، حكاماً وشعوباً، ديناً وقيم ومباديء وأخلاق وثروات.. إلى آخره: فمتى تصحون على هذه الحقيقة فترصّون الصفوف وتنبذون الخلافات وتدعّمون الوحدة الوطنية وتطلقون الحريّات العامة وتمزّقون قوأنين الطوارئ التي مضى على تطبيقها في بعض دولكم قرابة نصف قرن.

 3: ما يهمني هو أن تبقى الأمة رافعة رأسها لا تنحني أمام الصهاينة. 5: إذا خانتك قيم المبادئ فحاول ألا تخونك قيم الرجولة.

 4: اعتمد الرجال الذين لا يترددون أمام واجبات صعبة، تبدو لك، لأول وهلة، أنها أعلى من قدراتهم، وليس أولئك الذين يختارون منها ما هو أقل من قدراتهم.

 5: اجعل عدوك أمام عينك واسبقه، ولا تدعه خلف ظهرك.

 6: إن قوة الحق عندما تجابه الباطل والانحراف تتحول إلى طاقة فعل هائلة.

 7: أعلم بأنّه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر.. وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة.

 8: المبادىء ليست سبيل الحياة لترتقي حسب، وأنما هي تاجها.. فلا تهبط بالمبادىء إلى مستوى وسائل متدنية، ولا تدعها معلقة من غير سند يعطيها الحيوية، وقدرة التجديد بصلتها بالحياة.

 9: احذر من نفسك قبل عدوك، وانتبه إلى صديقك قبل خصمك.

 10: العقاب، سواء كان عقاب القانون أو العائلة، هو خط الدفاع الاخير والحاسم.

11: كثير من الناس يردعهم الخوف فينافقون المسؤول دون اقتناع به. 15: اذا لم تقصد الذهاب في الصراع إلى كامل المدى، عليك أن تبصر خصمك بعواقب الأمور، عندما يكون قصدك أن تتفادى الصراع معه. 16: اذا ما قررت أن تصطرع مع عدوك، فاظهره على حقيقته كمعتد، ولتكن الضربة الكبيرة منك، والضربة الحاسمة لك.

 12: لا تستفز الافعى قبل أن تبيت النية والقدرة على قطع رأسها.. ولن يفيدك القول أنك لم تبتدئ إن هي فاجأتك بالهجوم عليك، واعد لكل حال ما يستوجب، وتوكل على الله.

 13: لسان الناس كتاب على الارض، فلا تهمل قراءته، ولا تصدق كل ما تقرأه فيه.

 

التعليقات على خبر: من أقوال الشهيد صدام حسين-رحمه الله.

حمل التطبيق الأن